العقارات المصرية

مرحبا بك/ى زائرنا الكريم موقع عقار يرحب بك/ى
العقارات المصرية

عقارات


ارشادات عامة لصيانة السخان الشمسي :

شاطر

zalead

عدد المساهمات : 92
تاريخ التسجيل : 24/01/2017

ارشادات عامة لصيانة السخان الشمسي :

مُساهمة من طرف zalead في السبت نوفمبر 18, 2017 6:16 am

ارشادات عامة لصيانة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] :
1 -  مسح الغبار و الأتربة المتجمعة على زجاج [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] هو أمر ضروري لاستمرارية حصولك على مياه ساخنة حيث إن تراكم الغبار والأتربة على سطح [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] يقلل من قدرة السخان على تسخين المياه بنسب قد تصل إلى 40 %
2 – عدم ترك زجاج السخان الشمسي مكسورا " المجمع الشمسي " حيث أنه  يجمع الأتربة والغبار داخل اللاقط مما يقلل من قدرة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] على تسخين المياه .
3 - للاستفادة القصوى من أشعة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] اعمل على عزل أنابيب المياه الساخنة في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] وذلك باستخدام المادة العازلة المناسبة للحرارة المناسبة وبالطريقة السليمة .
4 -  قبل شرائك [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] و لضمان استمرارية حصولك على [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ب الشكل المطلوب تأكد من اختيارك لحجم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] المناسب.
5 – عمل صيانة دورية للسخان من قيل الشركة .
6 - تأكد من أن أدخنة التدفئة لا تتوجه نحو سخان المياه الشمسي المجاور للمدخنة , حيث تعمل الأدخنة على سرعة تآكل السخان وتسريع الصدأ له مما يق لل من عمره التشغيلي ومن كفاءته
في تسخين المياه .
7 - يعمل السخان الشمسي على تسخين المياه بالاستفادة من [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] لذا تجنب حجب هذا الإشعاع عن السخان الشمسي بتغطيته بنباتات الزينة أو نشر الغسيل وبناء جدران استنادي بالقرب منه.
8 - تركيب [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] أقرب ما يمكن من مناطق استخدام المياه الساخنة (المطابخ والحمامات)  لتقليل الحرارة الضائعة عن طريق الأنابيب .
9 - عزل الأنابيب الخارجية بمواد مناسبة , وتغليفها بطبقة مانعة للرطوبة والماء لتتحمل الظروف الجوية المختلفة.
10 - تركيب [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] يكون بعيدا عن أية حواجز تعمل على حجب الأشعة الشمسية عنه مثل الجدران والأشجار المتسلقة.
11 - وضع [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] أعلى من [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] بمعدل يتراوح بين ٢٠  - ٣٠ سم , وذلك لضمان استمرارية حركة المياه الطبيعية .
12 - تركيب [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] بزاوية تعادل ٤٥ درجة , لضمان الحصول على المياه الساخنة خلال فصل الشتاء .


    الوقت/التاريخ الآن هو الأحد يناير 21, 2018 1:30 am