العقارات المصرية

مرحبا بك/ى زائرنا الكريم موقع عقار يرحب بك/ى
العقارات المصرية

عقارات


EcoBlade أحدث ابتكارات شنايدر إلكتريك

شاطر

اسامة الاحمر

عدد المساهمات : 544
تاريخ التسجيل : 04/01/2017

EcoBlade أحدث ابتكارات شنايدر إلكتريك

مُساهمة من طرف اسامة الاحمر في الجمعة أكتوبر 26, 2018 4:06 am

EcoBlade أحدث ابتكارات شنايدر إلكتريك يستهدف مليار نسمة حول العالم لبيئة أنظف وطاقة مستدامة
هل فكرت يوماً بتخزين الطاقة؟

يتسم العالم اليوم بالتغير السريع، وقد بات يعتمد بشكلٍ متزايدٍ على المصادر النظيفة لتوليد الطاقة، وبالتزامن مع هذا التوجه الحثيث، أصبحت الحاجة أكبر لتخزين الطاقة الكهربائية بهدف استغلال تلك المصادر بالشكل الأمثل. وقد توصلت شركة شنايدر إلكتريك إحدى الشركات المختصة في مجال إدارة وأتمتة الطاقة إلى حلولٍ رائدةٍ في هذا المجال من خلال ابتكار طرقٍ جديدةٍ لتخزين الكهرباء عبر نظامٍ متقدمٍ يتكيف مع مختلف الظروف التشغيلية ومختلف أنواع شبكات نقل الكهرباء، ويلبي متطلبات الطاقة الكهربائية للأفراد والمنشآت على حدٍ سواء.

EcoBlade هو أحد أحدث أنظمة تخزين الكهرباء التي طورتها شركة شنايدر إلكتريك، الرائدة عالمياً في مجال إدارة وأتمتة الطاقة والتحول الرقمي، في مسعى لمواكبة الطلب المتنامي على الطاقة الكهربائية في مدن العالم الآخذة بالاتساع، حيث يتوقع أن يعيش 70% من سكان كوكبنا في المدن بحلول العام 2030م، الأمر الذي يفرض العديد من التحديات من حيث الأثر الغير مرغوب لهذا التوسع على البيئة من حولنا، وعلى حرارة الأرض، رغم أنه يسهم في تعزيز نمو الاقتصاد العالمي.

المهندس نجيب عبد العزيز النعيم، المدير التنفيذي لشركة شنايدر إلكتريك في المملكة العربية السعودية واليمن، أوضح أن نظام تخزين الطاقة الكهربائية المبتكر EcoBlade يأتي بالتزامن مع انتشار مصادر الطاقة المتجددة عبر الرياح والطاقة الشمسية، مع انخفاض تكاليفها لتصبح في متناول الجميع. وأعتقد أننا لن ننتظر كثيراً حتى نرى شبكات توزيع الكهرباء التي نعرفها اليوم تختفي من حولنا بسبب عجزها عن التواؤم مع التطور الحاصل في صناعة الطاقة، وطاقتها الاستيعابية المحدودة، فضلاً عن ارتفاع تكلفة صيانتها وتشغيلها. 

وأضاف المهندس النعيم "اليوم، مع وجود حوالي مليار نسمة يعيشون دون كهرباء مستدامة في عددٍ من الدول الناشئة والفقيرة حول العالم، أدركت شنايدر إلكتريك الحاجة الكبيرة لهذه الشريحة من الناس إلى مصادر بديلة ونظيفة للطاقة يمكن الاعتماد عليها على المدى الطويل، أثبت نظام EcoBlade الجديد جدارته وكفاءته في توفير مصادر الطاقة النظيفة للجميع بأسعار معقولة، وذلك من خلال مفهوم "التخزين الذكي لنقل الطلب على الطاقة والإنتاج عبر الزمن"، والذي يمكنه توفير الطاقة الكهرباء المستدامة للمنازل والشركات، وحتى شبكات نقل الكهرباء".

يتضمن نظام EcoBlade مجموعة من بطاريات الليثيوم Li-ion، وأنظمة هندسية مسبقة التجهيز جميعها تدعم إدارة الطاقة الذكية للشبكات والشركات ومراكز البيانات والمباني التجارية والمنازل. وكما هو الحال في الخوادم الحاسوبية، يتضمن النظام شفرات مروحة بحجم شاشة تلفازٍ 30 بوصة. وتتوفر أنظمة EcoBlade كوحداتٍ فردية بسعة 1 كيلو واط أو كوحدات متعددة مسبقة التجميع، بسعة تصل إلى 1 ميجا واط وحتى أكثر من ذلك للشبكات ومشروعات الطاقة المتجددة واسعة النطاق. ويعتمد كل نظامٍ بحد ذاته على تقنية الحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء، ويدعم بحزمة Struxureware البرمجية لإدارة الطاقة المنتجة، حيث ترتبط الحزمة بكل وحدة EcoBlade عبر الإنترنت لتتم مواءمة وظيفة التخزين مع الإدارة الذكية لمحطات الطاقة المتجددة.

ويختتم الأستاذ نجيب النعيم "نظام EcoBlade المبتكر هو أحد ثمار ثقافة الابتكار والطموح لمستقبل مشرق التي تميزنا في شنايدر إلكتريك، والتي تدفعنا لاستثمار قرابة 1,4 مليار دولار سنوياً في مجال البحث والتطوير، مع التركيز على تطوير البرمجيات المرتبطة بهذا النظام وتحسين أدائها، لنتمكن كل يوم من مساعدة المزيد من الناس الذين يتطلعون إلى دعمنا للحصول على مستقبل مشرقٍ ومستدام".

وتتواجد شنايدر إلكتريك حالياً في أكثر من 100 دولة، وتعد الشركة الرائدة بلا منازع في مجال إدارة الطاقة من خلال لوحات الجهد المتوسط والمنخفض، والطاقة الآمنة، وأنظمة التحكم الآلي التي تنتجها، لتقدم لعملائها حلولاً متكاملة تتميز بالكفاءة وتمزج ما بين الطاقة والأتمتة والبرامج.

- انتهى -



شنايدر إلكتريك
شنايدر إلكتريك هي شركة عالمية رائدة متخصصة في مجال التحول الرقمي، إدارة الطاقة والتحكّم الآلي في المنازل والمباني ومراكز قواعد البيانات والبنيات التحتية والصناعات. يمتد تاريخها لأكثر من 100 عام، حيث تعتبر شركة شنايدر بلا شك شركة رائدة في إدارة الطاقة – في الضغط المتوسط والمنخفض، والطاقة الآمنة، وفي أنظمة التحكّم الآلي. فهي توفر حلولاً ذات كفاءة متكاملة من خلال دمج الطاقة مع التحكّم الآلي والبرمجيات، وفي إطار شبكتنا العالمية، نحن نعمل مع أكبر الشركاء والمطورين على منصتنا المفتوحة للحصول على تحكّم فوري وكفاءة عملية.
نحن نؤمن بأن موظفينا وشركاءنا هم السبب وراء نجاح شركة شنايدر وأن التزامنا للابتكار والتنوع والاستدامة يضمن توفر جميع خدماتنا بفاعلية لكل فرد وفي كل زمان ومكان.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
مصادر إضافية:
هاشتاق: #EcoStruxure #IoT #segmenthashtag #contexthashtag #benefithashtag #LifeIsOn #SchneiderElectric #innovationateverylevel @SchneiderElec
تابعنا على:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 17, 2018 2:50 pm